اين تقع مدينة المستقبل

هناك العديد من المدن المختلفة التي قد تم بناؤها في خلال السنوات الأخيرة في العديد من المناطق وذلك من أجل مواجهة مشكلة الازدحام السكني الذي ظهر بشكل كبير مع الكثافة السكانية المرتفعة ومن بينهم مدينة المستقبل واحدة من المدن الذكية والحديثة والتي قد تم تشييدها علي كافة المعايير الحديثة وذلك من أجل الوصول إلي مستوي المعيشة المناسب ويتساءل البعض عن اين تقع مدينة المستقبل ؟ وسنتعرف علي الإجابة المناسبة من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من المعلومات المختلفة.

اين تقع مدينة المستقبل

مدينة المستقبل هي واحدة من المشروعات السكنية الحديثة التي قد إنشاؤها في خلال السنوات الأخيرة وذلك من أجل مواجهة مشاكل الكثافة السكانية الكبيرة الزائدة عن الحد في البعض من المدن والمحافظات.

وتُعد أنها واحدة من المشاريع المعمارية والمدن التي قد تم وضع البعض من المعايير والأسس المختلفة لها من أجل أن تكون أفضل مدينة وذلك من خلال ان يتم استخدام كافة الأدوات الحديثة والتكنولوجيا وغيرها من الأمور.

يعتبرها البعض أنها المقصد الأول للبعض من الأشخاص من أصحاب الطبقة الارستقراطية ورجال الأعمال وذلك بسبب أنها من المدن الراقية والتي تتمتع بالبعض من المواصفات الرائعة الجاذبة للكثير من الأفراد للحصول علي الوحدات السكنية المتاحة للبيع فيها ومع توفير فيها العديد من الخدمات والمرافق العامة المتنوعة التي يحتاج إليها الأفراد من أجل العيش بالشكل المناسب.

تتواجد مدينة المستقبل في واحدة من المواقع الاستراتيجية الرائعة جداً وهي تقع علي حدود مدينة الشروق وبالأخص عند الكيلو 35 علىٰ طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي أمام جمعية أحمد عُرابي لاستصلاح الأراضي ويُعتبر هذا الموقع علي أنه حلقة الوصل بين القاهرة الجديدة والبعض من المدن الحديثة مثل الشروق ومدينتي.

اقرأ أيضا: كمبوند مونارك ريزيدنس المستقبل سيتي

مدينة المستقبل الهايكستب

وبعد التعرف على اين تقع مدينة المستقبل؟ حيث أن المدينة قد تم التخطيط لها والتنفيذ علي أعلي مستوي ممكن من قبل أكبر الشركات العقارية في مصر وقد تم تقسيم المدينة إلي قسمين وهما القطاع (T) والقطاع (U) ومساحة المدينة كبيرة جداً إذ أنها تصل إلي 11 ألف فدان وتم العناية والاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة والأمور التي يحتاج إليها الأفراد من أجل المعيشة بالشكل المناسب وذلك من خلال أن المساحات الخضراء في المدينة تصل نسبتها إلي 50% من المساحة بينما المرافق والخدمات والوحدات السكنية تصل إلي 50% مما يُساعد علي الحصول علي الراحة النفسية والاستمتاع بأعلي درجة من الرقي والاسترخاء بالإضافة إلي أنها من المدن الحديثة التي تُعد أنها صديقة للبيئة وذلك بسبب الاعتماد علي الطاقة الشمسية وإعادة التدوير للمخلفات.

مميزات السكن فى مدينة المستقبل القاهرة

انتهينا من التعرف بالتفصيل على اين تقع مدينة المستقبل؟ وهناك بعض المعلومات حيث تُعتبر أن مدينة المستقبل واحدة من المدن التي زاد عنها التساؤلات في خلال الفترة الأخيرة وخاصة أنها تحمل البعض من المميزات والنقاط الإيجابية الرائعة والتي تجعل العديد من الأشخاص يرغبون في شراء وحدة سكنية فيها وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • يتم توفير بها كل الخدمات والمرافق العامة والمتنوعة سواء كانت الأساسية أو الترفيهية في المدينة ولذلك يكون العيش فيها مناسب جداً.
  • وجود كل وسائل المواصلات المتاحة وهذا يُساعد علي أن يتم الوصول والتنقل إلي العديد من الأماكن المختلفة بشكل سريع.
  • من أهم النقاط هو أنها تمتلك موقع استراتيجي مناسب جداً وهذا يُساعد علي الوصول إلي العديد من المدن الحديثة.
  • تحمل المدينة عوامل الأمن والسلامة المختلفة وذلك من خلال وجود البوابات التي تحرس المدينة وتمنع دخول غير المرغوب فيهم بالإضافة إلي الحماية الداخلية في المدينة من قبل البعض من الافراد المدربين.
  • كما أن المدينة يوجد بها العديد من المساحات الخضراء الرائعة جداً والموزعة بأفضل شكل ممكن في كافة الأجزاء وبين الوحدات السكنية وهذا يُساعد علي الحصول علي القدر الكبير من الاسترخاء والراحة.

تعرف على المشروع التالي: كمبوند روسيل المستقبل سيتي

عيوب السكن في مدينة المستقبل

تُعتبر أنها واحدة من المدن التي قد تم الاهتمام بكل التفاصيل والنقاط المختلفة فيها بشكل كامل والاعتماد علي استخدام المعايير العالمية من أجل الحصول علي مدينة متكاملة المرافق والخدمات وغيرها ولا يُعد أن بها عيوب وأن هذا الأمر نسبي أي أن ما يراه شخص أنه سلبي قد يراه شخص آخر علي أنه ميزة.

خدمات مدينة المستقبل الشروق

من يسأل عن اين تقع مدينة المستقبل؟ يسأل عن أكثر الأمور التي جعلت مدينة المستقبل مميزة عن غيرها هو مستوي الخدمات المتنوعة التي تتمتع بها ويظهر الأمر من خلال المرافق المختلفة والتي تجعل القاطنين فيها يستغنون عن الخروج من المدينة وسنتعرف الآن علي الخدمات والتي تتمثل في:

الخدمات التعليمية:
حيث أنه قد تم تأسيس العديد من المدارس المختلفة والتابعة للقوات المسلحة مثل المدرسة العسكرية الرياضية ومدرسة (25) يناير وهناك البعض من المدارس الدولية وغيرها من المدارس الأخرى وبذلك يُمكن لكافة الأفراد الحصول علي المستوي التعليمي المناسب.

الخدمات التجارية:
تشتمل المدينة علي العديد من الخدمات التجارية الأساسية وذلك من خلال وجود العديد من المطاعم المتنوعة فيها من أجود البراندات بالإضافة إلي وجود صن مول وهو أحد أشهر المولات التابعة للقوات المسلحة وهناك أيضاً البعض من الكافيهات والخدمات الترفيهية مثل السينما والمسرح والملاهي.

الخدمات الطبية:
من أبرز النقاط التي تتميز بها المدينة هو أنه يتواجد بها العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية في كافة التخصصات والتي تُعد أنها علي أعلي مستوي ممكن وفيه العديد من الكفاءات وذلك من خلال اختيار طاقم متميز جداً من العديد من متخصصين والاستشاريين لإدارتها ويوجد أيضاً العديد من الأجهزة الطبية الحديثة العالية في الكفاءة.

الخدمات السكنية:
هناك العديد من الوحدات السكنية المتنوعة في المساحة والتي يُمكنك الاختيار فيما بينها وذلك من خلال إنشاء العديد من الكمبوندات مشتملة بالمرافق المتنوعة.

الخدمات الأمنية:
تُعتبر أنها واحدة من المدن التي تكون علي مستوي عالي جداً من الأمان وذلك بسبب وجود طاقم من الحراس علي البوابة علي مدار الساعة والحارس المتواجد علي بوابة كل عقار بالإضافة إلي وجود الكاميرات الأمنية من أجل مراقبة المنازل في كل مكان وهذا من أهم عوامل جذب الأفراد من أجل الشراء.

الخدمات العامة والحكومية:
تُعد أن واحدة من أكثر الأمور المميزة هو أنه يوجد بها كل الخدمات الحكومية التي يحتاج إليها الأفراد مثل مجلس المدينة وصندوق الإسكان والطوارئ مع وجود الأفراد المتخصصين من أجل الصيانة للكهرباء والماء والغاز وخدمات التنظيف والخدمات المنزلية المتنوعة.

قد يهمك المقال التالي: عيوب السكن في مدينة المستقبل

مدينة المستقبل الشروق

قد تم تنفيذ مشروع مدينة المستقبل الشروق علي عدة مراحل مختلفة وتم تقسيمها إلي عدد 5 مراحل تم العمل عليهم من خلال أفضل الشركات العقارية في السوق المصري وتتمتع كل مرحلة منها بكل الخدمات الرائعة ومنها الخدمات الأساسية والترفيهية المناسبة وذلك من أجل الوصول إلي المستوي المناسب من أجل المعيشة في رفاهية ورقي مناسب جداً.

سعر المتر في مدينة المستقبل

حيث أنه يوجد في المدينة العديد من الوحدات السكنية المتاحة من أجل البيع ولكن تختلف في السعر علي حسب البعض من العوامل مثل الموقع الذي يتواجد فيه الوحدة ومساحتها ونجد أن سعر المتر يبدأ من 21200 ألف جنيه مصري للمتر المربع الواحد وذلك من أجل الشقق ونجد أن سعر المتر يبدأ من 22500 ألف جنيه مصري للمتر المربع الواحد وذلك من أجل الفيلات.

مواصلات مدينة المستقبل

هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن وسائل المواصلات المناسبة التي تُساعد علي أن يتم الذهاب إلي مدينة المستقبل ولذلك أفضل وسيلة هو الأتوبيس العام والذي ينقل الركاب من ميدان الحجاز وهناك أيضاً اتوبيس نقل عام في المدينة ينقل الركاب إلي منطقة العاشر من رمضان وغيرها من المواصلات الأخرى.

اقرأ أيضا: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

شروط السكن في مدينة المستقبل

هناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن تتعرف عليها إذا أردت الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية في المدينة وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن لا يقل عمر الشخص المتقدم عن 21 عام.
  • كما أن لكل متقدم وحدة سكنية واحدة فقط ولا يجب أن يقوم بتقديم بأكثر من طلب في المشروع.
  • يجب أن يتم دفع ثمن كراسة الشروط أولًا ويُعد أن ثمنها 250 جنيه مصري.
  • من أجل حجز الوحدة يجب أن تدفع مبلغ يُقدر ب 50 ألف جنيه مصري.
  • عند استلام الوحدة يجب أن تدفع حوالي 20% من قيمتها.
  • اختيار النظام أو البرنامج المخصص من أجل التقسيط وسداد باقي المبلغ.
  • من الممكن أن تقوم بالتسجيل من أجل حجز الوحدة من خلال الموقع الإلكتروني.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا اين تقع مدينة المستقبل ؟ سوف تكون تعرفت علي العديد من التفاصيل المتنوعة التي ترغب في التعرف عليها عن المدينة مثل المميزات والخدمات المتاحة وسعر المتر للشراء والشروط المحددة من أجل الحصول علي وحدة سكنية والمواصلات للذهاب إلي المدينة.

قد يهمك المقال التالي: مميزات وعيوب مدينة الفردوس 6 اكتوبر

أضف تعليق

اتصل الآن